معالي فيصل البناي ينضم إلى قائمة التايمز لأكثر 100 شخصية عالمية تأثيراً في مجال الذكاء الاصطناعي

Sep 06, 2024
Faisal

 

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - 06 سبتمبر 2024: تم اختيار معالي فيصل البناي، الأمين العام لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة، ضمن قائمة التايمز لأكثر 100 شخصية عالمية تأثيراً في مجال الذكاء الاصطناعي، إلى جانب شخصيات رائدة عالمياً في المجال مثل الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، ساندر بيتشاي، والرئيس التنفيذي لشركة أوبن أيه آي، سام ألتمان.

وتسلط القائمة السنوية الصادرة عن مجلة التايمز الضوء على الشخصيات الأكثر تأثيراً في مجال الذكاء الاصطناعي وتحتفي بالمبتكرين وأصحاب الرؤى الذين يسعون إلى تشكيل مستقبل التكنولوجيا في مختلف القطاعات حول العالم.

ولا يشكل هذا التكريم إنجازاً شخصياً لمعالي فيصل البناي فحسب، بل يعكس التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي باعتبارها محرك لتحقيق الصالح العام على الصعيدين المحلي والعالمي. وتحت قيادة معالي فيصل البناي، حقق مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة العديد من الإنجازات البارزة في مجال الذكاء الاصطناعي، لا سيما تطوير سلسلة النماذج اللغوية الكبيرة فالكون على أيدي فريق معهد الابتكار التكنولوجي، ذراع الأبحاث التطبيقية التابع لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة. وصُممت سلسلة فالكون مفتوحة المصدر والمبنية على تقنية الذكاء الاصطناعي بهدف إضفاء الطابع اللامركزي إلى تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وترسيخ أسس المساواة عالمياً في المجال وضمان استفادة الجميع منها.

وتضمنت مساهمات معاليه أيضاً إطلاق شركة AI71 المتخصصة بتقديم الحلول المتكاملة القائمة على الذكاء الاصطناعي في العديد من المجالات، بما في ذلك القطاعات الطبية والتعليمية والقانونية. وتعكس هذه المبادرات رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة المستقبلية لتبني التقنيات المتقدمة بما يعود بالفائدة على المجتمع بجميع شرائحه.

ومع مضي معالي فيصل البناي في قيادة مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة وسعيه لتعزيز مشهد الذكاء الاصطناعي العالمي، يؤكد هذا التكريم الرؤية الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة ومسيرتها الابتكارية وتقدمها المتواصل.

More News
مرر للأسفل لاكتشاف المزيد