من نحن

نسعى في معهد الابتكار التكنولوجي لأن نصبح مؤسسة بحثية عالمية رائدة متخصصة في توسيع آفاق المعرفة والأبحاث العملية المتقدمة. حيث تعمل فرقنا المتنوعة والمكونة من أمهر العلماء والباحثين والمهندسين ضمن بيئة مرنة تحث على الابتكار والإبداع للمساهمة في إيجاد أحدث الاكتشافات العملية والتقنيات المبتكرة. ولا يقتصر عملنا على الاستعداد للمستقبل، بل نسعى لتشكيله أيضاً، كما أننا ملتزمون معاً بمواصلة الابتكار والإلهام من أجل مستقبل أفضل. 

يساعد منهجنا القائم على الاستقصاء والاكتشاف في إعداد ابتكارات ريادية في العديد من المجالات ومنها:

  • الحوسبة الكمية
  • الروبوتات المستقلة
  • علم التشفير
  • المواد المتقدمة
  • الأمن الرقمي 
  • الطاقة الموجهة
  • الاتصالات الآمنة

تدفعنا ابتكاراتنا العلمية الريادية كي نضع معاييراً جديدة وتجعل منا سبباً لإحداث التغيير. كما أننا جزء من مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة (ATRC)، والذي يشرف على الأبحاث التكنولوجية في أمارة أبوظبي.

فندعم ثقافة التجربة ونشجع عليها، ونوظف الاستثمارات الاستراتيجية لنُسخّر الامكانات المستقبلية غير المحدودة. ويساهم عملنا في دفع دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الصدارة بصفتها مركزاً عالمياً للبحث والتطوير ودولة رائدة في توفير التكنولوجيات المبتكرة.

ما يميزنا

leadership

مجلس الإدارة

نعمل بتوجيه من إدارتنا الفعالة، التي تشجعنا على مشاركة المعرفة وإجراء أبحاث جديدة للتوصل إلى اكتشافات متطورة وتقنيات تغير عالمنا بما يعود بالخير على الجميع.

Scientific

الكفاءات العلمية

يرتكز نجاحنا على فريقنا الموهوب وعلى قدرتنا في استقطاب أفضل المستشارين. فموظفونا هم من أفضل المبدعين والمبتكرين في العالم، كما أنهم يسعون دائماً للابتكار والتغيير ولديهم الرغبة والإصرار على تغيير العالم للأفضل.

Outreach

انتشارنا وعلاقاتنا

لدينا مجموعة فريدة من الإمكانات البحثية، ونحرص على التعاون مع العديد من المؤسسات التي تتبنى نفس ميولنا وأفكارنا من كافة أرجاء العالم، فيعود ذلك بالنفع على جميع المشاركين.

research

الإمكانات البحثية

نستثمر بشكل كبير في تطوير مرافقنا ومراكزنا المتميزة للأبحاث، كما لدينا مصادر تمويل ضخمة تمكننا من توفير أفضل بيئات العمل على ابتكار تقنيات متطورة.

غايتنا وأهدافنا

غايتنا

تغيير العالم للأفضل، من خلال تطوير أحدث الابتكارات التقنية الريادية المصممة لحل أكبر المشاكل التي يواجهها المجتمع.

أهدافنا

نعمل على استقطاب أفضل المواهب العلمية عبر توفير أحدث المرافق والمعدات العملية والموارد المتطورة جداً، وبناء الشراكات مع أفضل المؤسسات الأكاديمية والشركاء العلميين من خلال منحهم فرصة للوصول إلى ما لدينا من معرفة وأبحاث يجمعها فريفنا الذي يضم مواهباً علمية متنوعة ومميزة. نقدم أفضل الخدمات لعملائنا عبر توفير المعرفة والبيانات التي تحمل ملكيتنا الفكرية، ووضع مسار واضح يفضي من البحث إلى الابتكار، ومشاركتهم الالتزام بالعمل لخير الإنسانية على المدى البعيد.

عملنا

يساعد معهد الابتكار التكنولوجي (TII) المجتمعات في التغلب على أكبر الصعوبات التي تواجهها؛ وذلك من خلال اتباع منهجية دقيقة تقودنا إلى اكتشافات وتساؤلات علمية جديدة، حيث يتم كل ذلك في مرافق متطورة جداً وبالتعاون مع مؤسسات دولية رائدة.

نهجنا

نعمل على إعداد بيئة أبحاث تتمحور حول إيجاد الحلول ومواصلة العمل في هذا المجال، حتى نتمكن من إجراء الأبحاث المشتركة والأبحاث التي نقوم بها بمفردنا وتحمل ملكيتنا الفكرية.

الأبحاث الفردية

نقوم بإجراء الأبحاث في ثمانية مجالات رئيسية، ونستفيد من نتائجها في مساعدة شركائنا وعملائنا على حل الصعوبات التي يواجهونها، أو نقوم بتطويرها لأغراض تجارية.

فريقنا

نعمل بشفافية مع موظفينا وشركائنا وعملائنا، ونضع الإنجازات العلمية نصب أعيننا، وكل ذلك بتوجيه من خبراء مرموقين من كافة أنحاء العالم في مجلسنا للاستشارات العلمية.

كما يتميز فريقنا الإداري بالحماسة للابتكار، وبالخبرة التي اكتسبوها من الدراسة والعمل في بعض من أهم الجامعات والشركات الرائدة في العالم.

بالإضافة إلى ذلك، فإن هنالك لجنة مستقلة للاستشارات العلمية تدعم كلاً من مراكزنا للأبحاث، وهي مكونة من علماء قديرين وخبراء في مجالاتهم.

Prof José Ignacio Latorre
البروفيسور الدكتور خوسيه إغناسيو لاتوري

كبير الباحثين
مركز بحوث الكوانتوم

Dr Najwa Aaraj
الدكتورة نجوى الأعرج

كبير الباحثين
مركز بحوث الكوانتوم (TII)

الدكتور محمد الطنيجي

كبير الباحثين
مركز بحوث المواد المتقدمة

الدكتور شوقي قاسمي

كبير الباحثين
مركز بحوث الطاقة الموجهة

الدكتور شيريكانت (تيكي) ثاكار

كبير الباحثين
مركز بحوث الأنظمة الآمنة