مراكز البحث

نستثمر بشكل كبير في تطوير مرافق ومراكز البحث المتميزة لدينا. ونوفر لفريقنا أفضل بيئة عمل في مجال التكنولوجيا المتقدمة والدعم المالي له.

مركز بحوث الكوانتوم

 أتاحت التطورات الكبيرة في النظريات والتطبيقات الكمية فرصاً جديدة في مجالات متنوعة مثل؛ أمن المعلومات وتحسين التعاملات المالية والعمليات الإنتاجية. ونعمل الآن على إنشاء أول حاسوب كمي في المنطقة من داخل مركزنا للأبحاث الكمية، بأسلوب متكامل يشمل تطبيقات الخادم والعميل. كما يقوم المركز بتطوير الجيل الجديد من التكنولوجيا في عدة مجالات مثل الحوسبة الكمية والتشفير الكمي للاتصالات الكمية، والمستشعرات الكمية.

 

مركز بحوث الروبوتات المستقلة

هنالك فرص واعدة للمركبات المسيرة؛ الفضائية منها والجوية والبرية والبحرية، وذلك نظراً لفاعليتها ولأنها أكثر أمناً وحفاظاً على الطبيعة، كما أنها أقل تكلفة عند استخدامها في المجالات الصناعية والعمليات الحساسة.

مركز بحوث التشفير

 في عالمنا الرقمي المترابط هذا يتخذ التشفير الآمن والموثوق أهمية خاصة كأساس لأمن المعلومات الرقمية وسلامة البيانات.

مركز بحوث المواد المتقدمة

يمكن للمواد الجديدة أن تتيح تحقيق تقدم هام في الأداء والقدرات في عدة مجالات كالنقل والاستدامة والطاقة المتجددة. 

مركز بحوث الأمن الرقمي

من الضروري جداً أن نعمل على حماية عالمنا الرقمي والمكون من شبكات مترابطة إذا ما أردنا الاستفادة من جميع المزايا التي تعد بها تكنولوجيا المستقبل. ولتحقيق ذلك، يعد ابتكار أساليب أمن رقمية جديدة ضرورة ملحة.

مركز بحوث الطاقة الموجهة

تعتبر أنظمة الطاقة الموجهة من أهم التكنولوجيا الواعدة في التطبيقات الصناعية والطبية الحديثة؛ كموجات المايكرويف وأشعة الليزر والموجات الصوتية. كما تعد أنظمة الطاقة العالية أيضاً من التكنولوجيا الأساسية في أنظمة الدفاع عن الأفراد والممتلكات والقوات.

مركز بحوث الأنظمة الآمنة

مع وجود كم هائل من المكونات والطرفيات الرقمية المتصلة بشبكة الإنترنت، التي أصبحت ضرورة في أسلوب حياتنا وعملنا، والتي تعتبر أيضاً ضرورية جداً للحفاظ على أمن وسلامة مجتمعاتنا. ومع الارتفاع الملحوظ في عدد المنصات الإلكترونية وتنوع أساليب ربطها، ازدادت خطورة التهديدات والثغرات الأمنية.