Mohamed Al Teneiji
الدكتور محمد الطنيجي
كبير الباحثين
مركز بحوث المواد المتقدمة

يشغر الدكتور محمد الطنيجي منصب كبير الباحثين في مركز بحوث المواد المتقدمة لدى معهد الابتكار التكنولوجي (TII)، الذي يعد مركزاً متطوراً جداً للبحث العلمي في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويستثمر من هذا المنصب خبراته في الإشراف على الجهود المبذولة داخل المركز لإحراز تطورات هامة في مجال علوم المواد بما ذلك؛ المواد النانوية والمواد الذكية والمواد الخارقة والمواد ذاتية الإصلاح والهياكل الممتصة للطاقة، والتصنيع بالإضافة.

 

ويتمتع الدكتور الطنيجي بأكثر من 25 عاماً من الخبرة والمهارات الإدارية والتحليلية والشخصية والتنظيمية، بالإضافة إلى الخبرة في مجال تطوير وتصنيع المواد والمنتجات ذات الأداء والجودة العالية في المهام الحساسة.


 وقد شغل الدكتور الطنيجي منصب المدير التنفيذي لشركة الحصن قبل انضمامه لمعهد الابتكار التكنولوجي (TII)، وشركة الحصن هي شركة إماراتية مختصة في تصنيع أنظمة الحماية من المتفجرات والمقذوفات النارية. حيث كان يشرف في تلك الشركة على أقسام التصنيع والإنتاج والتسويق وسلسلة التوريد والتمويل وقسم الموارد البشرية.


كما شغل الدكتور الطنيجي قبل ذلك منصب مدير المشاريع في مجلس توازن للتعاون الاقتصادي، حيث عمل عن كثب مع شركاء داخليين وخارجيين على تطوير وتنفيذ خطط متعددة الوظائف لدعم المشاريع الحالية والجديدة، وقبل عمله في مجلس توازن للتعاون الاقتصادي، عمل الدكتور محمد الطنيجي في قسم الهندسة والبحث والتطوير في القيادة العامة للجيش في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

 حصل الدكتور محمد الطنيجي على درجة الدكتوراه في الهندسة الميكانيكية من جامعة ليفربول (University of Liverpool)  في المملكة المتحدة، ودرجة الماجستير في هندسة السيارات من جامعة ساسكس في برينغتون في المملكة المتحدة أيضاً، ودرجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة الإمارات.